التفاصيل
استئناف المثنى تؤكد القبض على المتهم الرئيس بحادث مقتل وإصابة مشيعين في الوركاء

استئناف المثنى تؤكد القبض على المتهم الرئيس بحادث مقتل وإصابة مشيعين في الوركاء

2017-01-30 01:26:00

المثنى/ JAMC

كشفت رئاسة محكمة استئناف المثنى الاتحادية عن ملابسات قتل وإصابة عدد من الأشخاص خلال مراسيم تشييع في قضاء الوركاء، لافتة إلى القبض على عدد من الأشخاص ومن بينهم المتهم الرئيس بالحادث.

وقال رئيس الاستئناف القاضي طالب حربي  في تصريح إلى (المركز الاعلامي لمجلس القضاء الأعلى-JAMC)، إن "يوم الجمعة الماضية شهد تشييع جثمان احد المتوفين في قضاء الوركاء في ناحية الكرامة التابعة لمنطقة حي الصادق".

وتابع حربي ان "مجموعة من الحضور قاموا بإطلاق العيارات النارية العشوائية في الهواء من أسلحة مختلفة".

واشار إلى أن "احد المتهمين كان فوق سطح دار المتوفى اطلق النار من سلاحه (RBK) وسقطت من يده إلى الأسفل وأسفر الحادث عن مقتل اثنين من المشيعين وإصابة ثمانية آخرين".

وأوضح أن "المتهم لاذ بالفرار بعد الحادث إلى بغداد، واصدر قاضي تحقيق محكمة الوركاء بحقه مذكرة قبض وفق المادة (405) من قانون العقوبات عن جريمة القتل العمد".

وبين أن "القوات الأمنية ألقت القبض على المتهم الذي اقر بالحادث، وزعم أن اطلاقه العيارات النارية جاء نتيجة حالته النفسية بسبب الحزن والتعب ما أدى إلى سقوط البندقية من يده".

وأكد حربي أن "السلاح تم ضبطه في يوم الحادث وجرى جمع المعلومات عمن اطلق العيارات النارية وصدرت مذكرات قبض بحق متهمين تم تنفيذها".

وأشار إلى أن "المحكمة قررت تغيير الوصف القانوني للحادث وجعله جريمة قتل مع ظرف مشدد وفق احكام المادة 406/1/ز، كون لحادث اقترن بقتل اكثر من شخص واصابة اخرين".