التفاصيل
زيارة القاضي فائق زيدان إلى قطر تحظى باهتمام وسائل الإعلام

زيارة القاضي فائق زيدان إلى قطر تحظى باهتمام وسائل الإعلام

2018-02-25 12:00:00

بغداد /  JAMC

زار رئيس مجلس القضاء الأعلى العراقي السيد القاضي فائق زيدان دولة قطر في التاسع عشر من شباط (فبراير) الحالي  بدعوة رسمية من نظيره القطري سعادة القاضي مسعود محمد العامري استمرت عدة أيام بحث خلالها الطرفان أواصر التعاون والعوامل المشتركة  بين النظامين القضائيين  للبلدين الشقيقين، لاسيما بعد صدور قانون رقم (45)  لعام 2017 الذي يتولى بموجبه رئاسة مجلس القضاء الأعلى رئيس محكمة التمييز الاتحادية وهو النظام المعمول به في البلدين.

وبحث الطرفان خلال اللقاء التؤامة وتبادل الزيارات والخبرات خاصة في المجال التجاري.

  وتناولت وسائل إعلامية عدة خبر زيارة رئيس مجلس القضاء الأعلى لما لها من تأثير على العلاقات بين الدولتين الشقيقتين لاسيما هناك العديد من القضايا القانونية  المشتركة بين البلدين.

وتناولت صحيفة العرب  في عددها (10847) الصادر يوم الخميس الثاني والعشرين من شباط "فبراير" وفي صفحتها الأولى خبر الزيارة وبعنوان "محكمة قطر الدولية والقضاء الأعلى العراقي يعززان التعاون" جاء ضمنها ان أستقبل السيد فيصل بن راشد  السحوتي الرئيس التنفيذي  لمحكمة قطر الدولية  السيد القاضي فائق زيدان   رئيس المجلس وجرى خلال اللقاء  بحث سبل  تعزيز  التعاون  بين  محكمة قطر الدولية  ومجلس القضاء الأعلى  العراقي في الأمور العدلية والقانونية".   

وذكرت الصحيفة  ان السحوتي أكد على أهمية زيارة  وفد مجلس القضاء الاعلى  العراقي  في تطوير العلاقات  القضائية بين البلدين، معربا عن استعداد  المحكمة للتعاون  مع المجلس في المجال  القضائي.

من جانبه أورد موقع  لوسيل الإخباري زيارة زيدان إلى قطر ولقاءه بالرئيس التنفيذي لمحكمة قطر الدولية والذي شرح فيها للوفد العراقي تجربة دولة قطر في  القضاء المتخصص من خلال إنشاء محكمة  قطر الدولية المتخصصة بالنزاعات التجارية  والاستثمارية الناشئة عن  التعاملات  المالية  وطبيعة عملها  والتقنيات المتوفرة فيها ودرجات التقاضي. 

 كما ورد خبر الزيارة على موقع مجلس القضاء القطري وموقع صحيفة الراية الالكترونية وموقع شبكة المحامين العرب والذي تضمن تفاصيل الدعوة الرسمية  واللقاء، مشيرا الى الترقب للتعاون القضائي المشترك بين البلدين.