التفاصيل
دعا الجهات المختصة لكشف مرتكبي تفجير ساحة الطيران

دعا الجهات المختصة لكشف مرتكبي تفجير ساحة الطيران

بمناسبة يوم القضاء العراقي.. رئيس مجلس القضاء الاعلى: ماضون في العمل للحفاظ على استقلال القضاء.. ونتعهد بتطبيق القانون

2021-01-24 16:50:00

 بغداد / إعلام القضاء

أحيا مجلس القضاء الاعلى اليوم الأحد الذكرى الرابعة ليوم القضاء العراقي، بحضور رئيس المجلس وجمع من قضاة من المركز واقليم كردستان.
وفي كلمته التي ألقاها أمام جمع من القضاة دعا القاضي الدكتور فائق زيدان "الجهات الامنية الى بذل الجهود الاستثنائية لكشف مرتكبي جريمة ساحة الطيران الاخيرة ليتسنى للقضاء القصاص منهم بموجب القانون وفاءً لدماء الشهداء".
وقال في معرض كلمته "ماضون بكل عزيمة واصرار على الاستمرار في الحفاظ على استقلال القضاء كونه المحور الاساس الذي يستند عليه بناء الدولة الديمقراطية الحرة الكريمة التي يسود فيها تطبيق القانون على الجميع".
ومن جهة أخرى دعا "السادة المشرعين في مجلس النواب الموقر الى تشريع القوانين الخاصة بالقضاء وفق رؤيا مؤسساتية بعيدة عن شخصنة النصوص" .
وخلال حديثه عن البنى التحتية للقضاء تحدث عن "الهدف الذي تمسكنا به منذ البداية والمتمثل بإيجاد أبنية للمحاكم تليق بمكانة القضاء في الدولة".

وقال أيضا"اوصيكم زميلاتي زملائي الاعزاء ان تستمروا في اداء مهامكم وفق الدستور والقانون لاغير وان تتذكروا دوماً ان ارضاء جميع الناس غاية لاتدرك"، لافتا إلى "أننا كقضاة مؤتمنين نعطي الحق لمن بيده الدليل والبرهان الذي ينص عليه القانون".

وتابع رئيس مجلس القضاء الاعلى "نتعهد لشعبنا العراقي الأبي الكريم باننا ماضون في تطبيق القانون بشكل صحيح ولانخشى في ذلك لومة لائم وهذه امانة في اعناقنا".
وفي ختام الحفل، جرى افتتاح معرض ضم أرشيف محكمة التمييز منذ عام ١٩١٨ الذي يؤكد عراقة وريادة القضاء العراقي في المنطقة وكذلك ضم المعرض مقتنيات تنظيم داعش الارهابي كدلالة وشاهد تاريخي لمواجهة القضاء والقوات الامنية العراقية بكافة صنوفها لهذا التنظيم الظلامي.

للاطلاع على الفديو اضغط هنا