التفاصيل
رئيس مجلس القضاء الأعلى يستقبل رئيس السلطة القضائية في جمهورية إيران الاسلامية والوفد المرافق له في مقر مجلس القضاء الأعلى

رئيس مجلس القضاء الأعلى يستقبل رئيس السلطة القضائية في جمهورية إيران الاسلامية والوفد المرافق له في مقر مجلس القضاء الأعلى

2021-02-09 10:00:00

بغداد/ إعلام القضاء
استقبل السيد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي الدكتور فائق زيدان في مكتبه اليوم الثلاثاء الموافق  9 /2 /2021 السيد رئيس السلطة القضائية في جمهورية ايران الاسلامية اية الله ابراهيم رئيسي والوفد المرافق له.
وأجرى الجانبان اجتماعاً رسمياً بحثا فيه إمكانية اصدار الجهات المختصة في البلدين العفو الخاص المشترك عن السجناء العراقيين والايرانيين في سجون البلدين على وفق أحكام الدستور والقانون.
كما بحث الجانبان سبل التعاون بين الجهات القضائية والتحقيقية في البلدين لتبادل المعلومات المتعلقة بالجريمة التي أدت الى استشهاد نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي الشهيد ابو مهدي المهندس وضيف العراق الشهيد قاسم سليماني ومتابعة الاجراءات القضائية بين البلدين بخصوصها.
وتطرق الجانبان الى بحث التعاون بين وزارتي العدل في البلدين بخصوص ملفات تسليم الموقوفين والمحكومين وكذلك التعاون بين هيئة النزاهة ومنظمة التفتيش في ايران بخصوص مكافحة الفساد وجرائم غسل الأموال ومتابعة الأموال المهربة.
وتم توقيع مذكرات تفاهم مع مجلس القضاء الاعلى ووزارة العدل، وهيئة النزاهة وتشكيل لجان مختصة لمعالجة قضايا الأحوال الشخصية للمواطنين العراقيين والايرانيين المقيمين في البلدين.

للاطلاع على الفديو اضغط هنــا