التفاصيل
الاشراف القضائي يناقش المعوقات التي تواجه القضاة والضباط في مجال مكافحة الجريمة المنظمة

الاشراف القضائي يناقش المعوقات التي تواجه القضاة والضباط في مجال مكافحة الجريمة المنظمة

2021-06-08 15:21:00

بغداد / إعلام القضاء
عقدت هيئة الإشراف القضائي اليوم الثلاثاء الموافق الثامن من شهر حزيران الجاري لعام 2021 ورشة لمناقشة المعوقات والمشاكل التي تواجه السادة القضاة في رئاسات الاستئناف وضباط مديرية الجريمة المنظمة في مبنى معهد التطوير القضائي.
وقال نائب رئيس هيئة الاشراف القضائي السيد القاضي نجم عبد الله إن "هذه الورشة الهدف منها الاستماع الى المشاكل والمعوقات التي تواجه السادة القضاة وضباط المديرية من اجل تذليل جميع العقبات والمشاكل التي تواجههم، مبينا أن "المشاكل التي عرضت من قبل السادة القضاة والضباط سيتم العمل على ايجاد حلول لها وفقا للسياقات القانونية".
فيما قدم السادة القضاة جملة من العقبات والمعوقات التي تواجههم اثناء العمل من ابرزها هي قلة عدد الضباط لدى المديرية اضافة لقلة الخبرة فضلا عن تداخل العمل بين الاجهزة الامنية وافتقار بعض السيطرات للموظفين المختصين في مجال الصحة والزراعة والكمارك وكذلك تأخر ارسال صحيفة السوابق من قبل مديرية الادلة الجنائية".
من جانبهم قدم ضباط مديرية الجريمة المنظمة مجموعة من المعوقات والمشاكل، جاء في مقدمتها تلكؤ ممثلي الوزارات في تدوين أقوالهم وحاجتهم الى دورات تطويرية في مجال التحقيق اضافة الى صعوبة نقل بعض المتهمين الخطرين الى جانب الكرخ لكون مقر المديرية يقع في جانب الرصافة ".
وفي ختام الورشة حددت جملة من التوصيات والتي من اهمها زيادة عدد الضباط العاملين في المديرية و زيادة الدعم اللوجستي والتأكيد على التواصل مع الجهات المختصة التي يرتبط عملها مع عمل المديرية فضلا على التأكيد على الاسراع في ربط صحيفة السوابق في القضايا المهمة وطلب بيان المطلوبية في الجرائم البسيطة".