التفاصيل
المعهد القضائي يفتتح بناية القسم الداخلي بعد اعادة تأهيلها

المعهد القضائي يفتتح بناية القسم الداخلي بعد اعادة تأهيلها

2022-04-30 21:32:00

بغداد / إعلام القضاء
أنهى المعهد القضائي حملة اعمار وتأهيل لبناية القسم الداخلي التابعة له خلال اعمال استمرت ٦ اشهر أظهرت البناية بحلة جديدة.
وذكر مراسل المركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى ان الحملة كانت بتوجيه واشراف السيد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي الدكتور فائق زيدان وبإشراف ميداني مباشر من قبل مدير عام المعهد القضائي السيدة فاتن محسن هادي، وكانت بتمويل من صندوق المبادرات المجتمعية (تمكين) الذي يشرف عليه البنك المركزي العراقي ورابطة المصارف العراقية.
بدورها، قالت مدير عام المعهد القضائي السيدة فاتن محسن هادي ان "هذه الخطوة جاءت حرصا من مجلس القضاء الاعلى وادارة المعهد القضائي على توفير المناخ الدراسي الملائم لطلبة المعهد بعد أن كانت البناية متهالكة طيلة الفترة السابقة".
كما اشارت المدير العام الى أن "أعمال الاعمار قد شملت بناية القسم الداخلي بشكل كامل والاجزاء المحيطة بها وفق مخطط هندسي مدروس بأعمال اعمار وتأهيل جميع غرف البناية واستبدال الارضيات داخل الشقق الخاصة بالقسم وعمليات الصبغ وتأهيل التأسيسات الكهربائية والانارة واستبدال جميع شبكات المجاري الخاصة بالبناية وفق نموذج تصميم جديد هدفنا منه خدمة اكثر عدد من الطلبة القاطنين بالقسم".
وأكدت أن "المرحلة الأخيرة من عمليات الاعمار شملت تأثيث القسم الداخلي من مناشىء رصينة كما تم ترميم الواجهات الامامية والجانبية للبناية وتغليفها بمادة الجفقيم لتتناسب مع النسق العمراني لبناية المعهد القضائي اضافة الى تأهيل وصبغ جميع الواجهات الامامية والخلفية للبناية".
وشكرت مدير عام المعهد القضائي الجهات المانحة التي أسهمت بإعمار وتأهيل هذا الصرح الهام مثمنة دور محافظ البنك المركزي السيد مصطفى غالب على هذه الخطوة التي تصب لخدمة ورعاية الرافد الوحيد لتخريج القضاة.