التفاصيل
لجنة فريق ايزو الطاقة الساند للمبادرة الوطنية وتقليل الانبعاثات في مجلس القضاء الاعلى تُباشر بالعمل لـ "دعم الطاقة"

لجنة فريق ايزو الطاقة الساند للمبادرة الوطنية وتقليل الانبعاثات في مجلس القضاء الاعلى تُباشر بالعمل لـ "دعم الطاقة"

2022-05-17 09:21:00

بغداد / إعلام القضاء

أعلن مجلس القضاء الاعلى، أن لجنة فريق ايزو الطاقة الساند للمبادرة الوطنية وتقليل الانبعاثات باشرت بالعمل لـ "دعم الطاقة".
وذكر مراسل المركز الاعلامي أن "مجلس القضاء الاعلى شكل (لجنة فريق ايزو الساند للمبادرة الوطنية وتقليل الانبعاثات) بعضوية مجموعة من الإختصاصات المختلفة، يتولى مهمة تحقيق اهداف المبادرة في ترشيد استهلاك الطاقة وتقليل الانبعاثات وهي (استخدام الطاقة المتجددة والنظيفة)".
وأشار إلى أن "الفريق باشر بتنفيذ متطلبات هذه المبادرة  من خلال التعاون مع وزارة العلوم والتكنلوجيا والقيام بجرد شامل للمساحات المتوفرة في مقر مجلس القضاء الاعلى من اجل نصب الواح الطاقة الشمسية وتغيير السخانات الى سخانات شمسية لغرض تقليل الاعتماد على مصادر الطاقة الوطنية والتحول الى الطاقة المتجددة، فضلا عن التحول التدريجي في استعمال الانارة الحديثة (LeD) ومكيفات الهواء الاقتصادية".
وفي السياق نفسه "تم انجاز المرحلة الاولى من تشجير المساحات الفارغة لبناية مقر مجلس القضاء الاعلى ب250 شتلة تم تزويدها من قبل امانة بغداد/ دائرة المتنزهات تعضيداَ لدور مكافحة التصحر وإيقاف زحف الرمال تجاه المناطق الزراعية والسكنية".