التفاصيل
استئناف الرصافة تقييم حفلا تكريميا بمناسبة منح القاضية المغفور لها ذكرى جاسم داخل شهادة الدكتوراه الفخرية من لبنان

استئناف الرصافة تقييم حفلا تكريميا بمناسبة منح القاضية المغفور لها ذكرى جاسم داخل شهادة الدكتوراه الفخرية من لبنان

2022-06-17 11:31:00

بغداد / إعلام القضاء

اقامت رئاسة محكمة استئناف بغداد الرصافة الاتحادية بالتعاون مع رابطة القاضيات العراقية حفلا تكريميا للمغفور لها القاضية ذكرى جاسم بمناسبة حصولها على شهادة الدكتوراه الفخرية من الجامعة الاسلامية في لبنان.

وقالت رئيس رابطة القاضيات العراقية القاضية تغريد عبد المجيد ناصر خلال الحفل انه "بجهود حثيثة ومباركة رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي الدكتور فائق زيدان وبسعي مشكور ومثمر من الدكتور امين عاطف صليبا استاذ القانون الدستوري في الجامعة الاسلامية في لبنان وبمتابعة جادة من زميلاتكم في رابطة القاضيات العراقية تم منح شهادة الدكتوراه الفخرية في الحقوق/القانون العام للمغفور لها زميلتنا الراحلة القاضية ذكرى جاسم من قبل الجامعة الاسلامية في لبنان".
واضافت انه "مبادرة الجامعة الاسلامية في لبنان بمنح الدكتوراه الفخرية للراحلة يعد التفاته انسانية فريدة من نوعها فهي محل اعتزاز وتقدير للاوساط القانونية عموما والقضائية على وجه الخصوص".
واشارت القاضي الى ان "هذه المبادرة رسخت مبدأ اخلاقي مهم وهو تقييم لباحث خسرته الاوساط العملية والقضائية ويعد بمثابة رد الجميل لما اسهمته خلال مسيرتها في اثراء المكتبة العلمية وتقديرا لها وللعلم ودعما لاسرتها الملكومة وتخليدا لذكراها".
فيما ذكر ممثل الجامعة الاسلامية في لبنان امين عاطف صليبا خلال الحفل "ان الفقيدة كانت من اكثر الطلبة حرصا في درستها وكانت متفانية ودؤوبة في مجالها العلمي لذلك فان وفاتها تعد خسارة كبيرة لنا ولكم".
واضاف انه "تم طرح فكرة منح الفقيدة شهادة الدكتوراه الفخرية على هيئة الرأي في الجامعة وبعد التشاور صدر القرار بمنحها شهادة الدكتوراه الفخرية وهذه الحالة هي الاولى من نوعها ".
ومن ثم قدم ممثل الجامعة امين عاطف صليبا ورئيس رابطة القاضيات العراقية تغريد عبد المجيد ناصر شهادة الدكتوراه الى عائلة الفقيدة.
فيما أثنت عائلة الفقيدة على هذه المبادرة الجميلة والمميزة من قبل رابط القاضيات العراقية والجامعة الاسلامية متمنين دوام الموافقية للجميع.

للاطلاع على الفديو اضغط هنــــا